أفضل مقتطف من كتاب قوة الحب والتسامح l أبراهيم الفقي l سوبر انثي

قوة الحب والتسامح 

أبراهيم الفقي 

قوة الحب والتسامح

لا شك ان حياة الأنسان لا تستقيم ولا يكون هناك معني بدون الحب , فبالحب خلق الله تعالي الخلق , وبالحب أمرهم سبحانة بعبادتة , وبالحب سيكافئ المولي تبارك الله وتعالي عباده الصالحين .

وكي تصل لمرحلة الحب المتكامل يجب أولا ان تصل الي التسامح المتكامل ومنه الي الحب والذي يقودنا الي مرحلة العطاء , ولكنك لن تستطيع ان تعطي بدون الحب ولن تستطيع أن تحب بدون التسامح , فالتسامح والعطاء مرتبطة ببعضها لا تستطيع أن تصل لواحدة منها دون الأخرين . 

التسامح 

أن التسامح شئ يتعلمة الأنسان بسهولة لكن تنفيذه صعب , مثلا أذا فكر الأنسان في شخص غضب منه يتمني الله الخير اي ان لا يهدر طاقتة في الغضب والضيق والحزن , وأنما الأفضل ان تسامح , فنحن ليس لدينا الوقت في هذة الدنيا للحزن والضيق والغضب من شخص معين أو موقف محدد .. 

خطوات التسامح 

1- الأدراك - يجب علي الأنسان أن يدرك ان يجب أن يكون متسامحا , فهذا الأدراك يمثل 50 % من التغيير .
2- الأستفادة من التجربة - كلما مر الأنسان بتجربة يجب ان يسئل نفسه هل أستفاد من تلك التجربة ؟ فأذا تعلمت شيئا جديدا عليك ان تحتفظ بالمهارات . 
3- الأحتفاظ بالمهارات - أذا نجح الأنسان أن يحتفظ بمهارتة في تلك التجربة , فأنه سيتعلم شيئا جديدا وسينتج علي ذالك أختفاء للشعور والأحاسيس السلبية وهيا الخطوة الرابعة 
4- التخلص من الأحاسيس السلبية . 
5- الفعل - وهو القرار بالتعبير والتصرف بطريقة صحيحة لأن التفكير وقتها سيكون منضبطا , ستعرف ماذا تريد . 

دوائر التسامح 

1 - سامح نفسك 
2 - سامح والديك 
3- سامح أولادك
4- سامح أفراد عائلتك 
5- سامح الناس 

الحب 

أن الحب يصنع المعجزات , ويقول الكاتب أنه رأي بنفسة كلبا وقطة نائمين علي بعضهما ليدفئا نفسهما , فكان الأثنان يحبان بعضهما , ويخافان علي بعضهما البعض , هذه هي معجزة الحب . 


دوائر الحب 

1- حب الله سبحانة وتعالي - أن رضا الله سبحانة وتعالي يجب ان يكون الشغل الشاغل لكل الأنسان في هذة الحياة . 
2- حب المخلوقات - أن حب الله سبحانة وتعالي ينبع فيه حب كل المخلوقات , سواء من بني أدم أو من المخلوقات الأخري . 
3- حب النفس - عليك أن تحب نفسك وتقدرها وتقول أنا متزن داخليا , وأحب هذة الهدية التي وهبني الله سبحانة وتعالي أياها . 
4- حب الوالدين - عليك أن تحب الوالدين مهما فعلا أرادوا أن يربوك بأحسن الطرق , والوالدان يريدون أن يكون أولادهما أفضل من نفسيهما , من كل ناحية وأن كل لديهم تقصير فهذا ليس ذنبهم لأنهم لا يعرفون غير ذالك . 
5- حب أفراد العائلة - لابد ان نصل لمرحلة ندرك فيها كيف نجهر ونعلن عن هذا الحب , أذا علم الأنسان أنه بقي لدية ساعة من العمر سيكون متسامحا ويقول للجيمع سامحووني وأعلموا أنني أحبكم , فلماذا لا تكن هكذا دائما . 
6- حب العمل - كم شخصا يحب عمله فعلا ؟ كم شخص يستيقظ صباحا وهو سعيد لأنه ذاهبا الي عمله ؟ عليك أن تتعلم كيف تحب عملك وكيف تعطي فيه بكل جهدك , فأذا أردت أن تأخذ عليك أن تعطي ولذالك أن يكون راتبك حلالا . 
7- حب الناس - يجب علي الأنسان أن يحب الناس بلا شروط , فالأنسان لا يستطيع أن يعيش في الحياة , بمفردة , فطبيعية الأنسان الداخلية , هي التي تحدد علاقاته مع الأخرين , فأن كان الأنسان محبا من داخلة فأنة يحب الأخرين وسيسعد بهم وسيبادلونه نفس الشعور .. 

العطاء 

يتحدث الكاتب عن نفسة أنه أعطي 1000$ في سبيل الله فأعطاه الله 10000$ مقابلة , ويعلمنا كيف ان تعطي في سبيل الله , وسيعطنا الله بلا حساب . 

وفي النهاية , يجب أن تعرف أنك ما دمت حيا في هذة الدنيا , فسوف تدعمك أحاسيسك , لا تجعل ما بداخلك يضايقك , وأعلم أن الحب هو أساس الحياة , ونعمة عظمي من الله سبحانة وتعالي فلا تحرم نفسك أن تعيش في ظل هذة النعمة .. 















تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

سيارة نصف نقل تنقل عدد كبير من المصيفين الي الاسكندرية - بالفيديو

شاهد بالفيديو أقوي رسم للاعب المصري محمد صلاح بطريقة أحترافية l سوبر أنثي

قصة الراعي الكاذب للاطفال l مجلة سوبر انثي